لاعبو مازيمبي يتوجهون للصلاة في الكنيسة للفوز على الأهلي

توجه لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي مازيمبي الكونغولي، صباح اليوم للكنيسة قبل مباراتهم المرتقبة ضد الأهلي في مباراة الذهاب بالدور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وذهب لاعبو نادي مازيمبي الكونغولي، بجانب أعضاء الجهاز الفني إلي الكنيسة لأداء الصلاة و الدعاء، من أجل الفوز على الأهلي في المباراة التي ستجمع بينهما عصر اليوم السبت.

وكان مويس كاتومبي، رئيس تي بي مازيمبي، قد خاطب جماهير ناديه، ودعاهم إلى الصلاة والصيام من أجل فوزه في لوبومباشي ضد الأهلي المصري، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وقال مويس كاتومبي، خلال تصريحاته للموقع الرسمي لناديه: “أعزائي الأمهات والآباء وجميع مشجعي مازيمبي، رؤيتي أمامكم لها معنى، وهو الذهاب مباشرة إلى النهائي, إذا تقدم الفريق في المنافسة، فهذا بفضل دعمكم الذي تواصلون تقديمه للاعبينا”.

وتابع: 'أنت تلعب دورك على أكمل وجه، في يوم المباراة، نعلم أن العديد منكم سيكونون في الملعب يغنون ويرقصون من البداية إلى النهاية، لدفع الفريق نحو الفوز، علاوة على ذلك، من هذا اليوم فصاعدا، أدعوكم إلى اتحاد الصلاة والصوم, نحن بحاجة للتأهل وستلعب المباراة على أرضنا'.

وأكمل: “ليس لدينا مجال للخطأ في مباراة الذهاب على أرضنا، لنأخذ هذا كمثال لدعم فريقنا حتى النهاية، لأن ليس هناك مستحيل”.

وتنطلق مباراة الأهلي و مازيمبي الكونغولي، في تمام الثالثة عصراً باستاد مازيمبي بمدينة لومومباشي، ويقام لقاء العودة في التاسعة مساء الجمعة المقبل 26 أبريل باستاد القاهرة.

ولعب الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي، أربع مباريات خلال مواجهتين في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

جاءت المواجهات السابقة للفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار النهائية.

المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي بدون أهداف.

المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو، وفاز مازيمبي بهدفين للاشئ في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.