وزير الخارجية الأسبق: إسرائيل ستنفذ هجوما بريا على رفح.. وأمريكا فقدت مصداقيتها.. فيديو

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يريد القضاء على عناصر حركة حماس، ثم اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، لافتا إلى أن حياة الفلسطينيين لا تفرق مع نتنياهو في شئ.

وأشار وزير الخارجية الأسبق، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن اقتحام إسرائيل لمدينة رفح الفلسطينية، سيقحمها في مشكلات مع مصر، لافتا إلى أن أمريكا فقدت الكثير من مصداقيتها بعد دعمها لتل أبيب بالسلاح والمال في الهجوم على غزة.

وأوضح السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، أن المرحلة الحالية بالغة الصعوبة، مبينا أن التخطيط لاقتحام رفح الفلسطينية سيعقد الموقف تماما في المنطقة.

ورأى وزير الخارجية الأسبق، أن إسرائيل ستنفذ هجومها البري على مدينة رفح الفلسطينية، ولكنه لن يكون اجتياح كامل وسيتم بشكل عمليات مصغرة حتى يظهر للعالم أنه ليس اجتياحا كاملا لرفح الفلسطينية قائلا:'سيكون اجتياح انتقائي'، في ظل غضب العالم من تفكير تل أبيب في اقتحام المدينة الفلسطينية، ومخالفة كل القوانين في العالم.

وشدد السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، على رفض مصر التام لاجتياح رفح الفلسطينية، مبينا أن اجتياح إسرائيل لرفح سينتج عنه مشكلات كبيرة على الحدود، ولكن لا قلق من قدرة الدولة على الحفاظ على أمنها وحدودها.

وشدد وزير الخارجية الأسبق، على أن مصر لها دور كبير وفعال في المنطقة وهو ما أظهرته الأزمة الفلسطينية والحرب على غزة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لجأت إلى مصر بعد تفاقم الأوضاع في المنطقة لما تملكه من قدرات ورؤى في العديد من الملفات والقضايا الإقليمية.