موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة والمحافظات

كشف الإعلامية عزة مصطفى، عن مواعيد التوقف عن تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة ومختلف المحافظات، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب مصادر حكومية، فإن قرار تخفيف أحمال الكهرباء سيتم إلغاؤه بداية من منتصف شهر مايو المقبل، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين في ظل الارتفاع غير العادي لدرجات الحرارة الماضية والمقبلة.

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، على أن قرار تخفيف أحمال الكهرباء في جمهورية مصر العربية، من المقرر أن يتم الغاؤه بداية من منتصف شهر مايو المقبل لعام 2024.

قطع الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

من جانبه، أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على وجود قرار بوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال الأيام القادمة في الكنائس، على أن يتم العودة لتخفيف الأحمال في وقت لاحق، وذلك كما حدث في شهر رمضان المبارك.

وأضاف 'الحمصاني' خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال من قبل، موضحًا أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأكد 'الحمصاني' أن الهدف الذي تسعى إليه الدولة هو وقف تخفيف الأحمال، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية .

وقال إن الحكومة رصدت غضب المواطنين من تخفيف الأحمال ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسئولية ونعد المواطنين بتحسن أحواله رغم الضغوط الحالية وتم من قبل وقف تخفيف الاحمال خلال شهر رمضان المبارك مراعاة للمواطنين، مؤكدا أن الحكومة لديها أجهزة رصد يومية لنبض الشارع وما يعبر عنه المواطنون.