مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم بعد تطبيق التوقيت الصيفي

حددت وزارة التنمية المحلية، مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية، وذلك بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مختلف محافظات الجمهورية، والذي اقتضى بتقديم الساعة بنحو 60 دقيقة.

وأعلنت التنمية المحلية، عن بدء المحافظات فى تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، اعتباراً من الجمعة الموافق 26 إبريل الجاري 2024.

مواعيد فتح المحال والمولات

وفقًا لوزارة التنمية المحلية، فمن المقرر أن يتم فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفاً.

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات

حددت التنمية المحلية مواعيد فتح المطاعم والكافيهات، فتكون يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

يبدأ تطبيق التوقيت الصيفى، حيث تكون شهور الصيف اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية

وعن مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً فتكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، مشيرًا إلى أنه تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

عقوبات عدم غلق المحال التجارية

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن غرفة عمليات الوزارة ستقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق المواعيد الصيفية، مناشدا أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار، مؤكداً ان تنظيم مواعيد فتح المحال التجارية صدر بعد توافق جميع الجهات المعنية.