مرافعة النيابة وسر الشاهد الوحيد.. كواليس ساعة في عمر قضية حبيبة الشماع انتهت بـ15 سنة.. فيديو

60 ددقيقة بالتمام والكمال في عمر قضية حبيبة الشماع والمعروفة إعلاميا بـ'فتاة الشروق'، انتهت بإسدال محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار عاطف رزق، الستار على المتهم بالسجن 15 عاما وتغريمه 50 ألف جنيه، وسحب الرخصة نهائيا، وإحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وفي بداية الجلسة ظهر سائق أوبر 'محمود.ه' المتهم بوفاة حبيبة الشماع خلال محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا 'فتاة الشروق' يرتدي زي السجن 'نزيل' ممسك بيده سبحة.

ووصل المتهم 'محمود.ه' من محبسه إلي قاعة الحكم في حراسة أمنية، بينما شهد محيط المحكمة تواجد أمني مُكثف.

وحضرت أسرة سائق أوبر 'محمود.ه' -٣٤ عامًا - إلى محكمة جنايات التجمع الخامس لمؤازرة المتهم خلال نظر أولى جلسات مُحاكمته في قضية وفاة حبيبة الشماع 'فتاة الشروق '.

أقوال المتهم للقاضي: والله العظيم برئ ومستعد أعمل البشعة

أنكر المتهم سائق أوبرا أمام محكمة جنايات القاهرة، التهم الموجهة له، قائلا: 'والله العظيم ما حصل وبرئ أنا مستعد أعمل البشعة عشان تظهر براءتي قدام الناس'.

قال ممثل النيابة بقضية حبيبة الشماع أيها الجاني قد اشعلت نار شهوتك وسجنتها معك بضعة دقائق بسيارتك فأن لها ربا سيحاسبك بنارا أشد من التي استوقضتها وسيمر عليك ذات الخوف في سجنا، شربت المخدرات وهتكت الأعراض خطفت المجني عليها وروعتها وليس لك اليوم إلا الجزاء.

وتابع ممثل النيابة العامة في قضية حبيبة الشماع، أني لأشعر الآن بأبواب تلك القاعة تفتح على مصرعيها وتأتي منها شابة فإذا ما أقتربت شيئا فـ شيئا فتبيناها المجني عليها قادمة مبتسمة حتى إذا ما بلغت من السير حتى هذا الحد أمام المتهم وسقطت على ركبتيها واحتضنت جروحها وبلغت منصتكم قائلة هذا المتهم الماثل أرعبني والله شاهد هذا المتهم فضلت الموت على أفعاله والله شاهد هذا المتهم تسبب في موتي.

النيابة العامة: فضلت الموت على أفعاله

وكشفت النيابة العامة، أن المتهم روع أمة بأكملها، وأنه استغل سيارته لارتكاب جرمه، فما أن ركبت الضحية معه حتى بدء في أفعاله الشنيعة، فدفعها للموت دفعا.

وأضافت النيابة أن المتهم شرع في خطف المجني عليها داخل سيارته، وما أن قفزت من سيارته، غادر موقعه وتناول مخدره بدون أن يشعر بهذه الروح الطيبة التي دفعت حياتها ثمنا لخطيئته.

وظهر المتهم سائق أوبرا حين أخرجته المحكمة للمثول أمامها بالزي الأبيض وممسكا بالمصحف في يده وأنكر الاتهامات الموجهة إلية حينما سألتة المحكمة ، وبعدها قامت النيابة العامة بتلاوة أمر إحالة المتهم في القضية .

وقالت النيابة كيف لـ شابة في ريعان شبابها أن تهم بالقفز من سيارة مسرعة على طريق مسرع غير أنها فضلت الموت على أفعال المتهم، وأقر المتهم خلال التحقيقات بأنه يتعاطى المخدرات قائلا - أنا بشرب تفاريح - شربت قبل الواقعة بأسبوع وكمان اشتريت قبل الواقعة بكام يوم.

وتابع ممثل النيابة العامة خلال قضية حبيبة الشماع، لقد ترك المجني عليها في دمائها ثم ذهب إلى بيته وأشعل سيجارة مخدر الحشيش فأي خسة تلك وأي عقلية شيطانية تلك، حملت رسالة مجتمعا بأسره قالوا فيها نريد أن نطمئن على الأهل والأبناء.

دفال المتهم: الشركة ضحت بالمتهم

تقدم دفاع السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع، بحافظة طلبات إلي محكمة جنايات القاهرة.

وتضمنت طلبات دفاع المتهم: تفريغ هاتف حبيبة الشماع و وتفريغ كاميرات الكارته طريق السويس وقت الواقعة، والحصول علي نسخة من اللجنة الثلاثية للطب الشرعي لأخذ رأيها هل في مثل هذه الأحوال تحدث حالة نفسية للمجني عليها قد يترتب عليها أفعال مثل الأفعال التي ارتكبتها بالقاء نفسها من السيارة، وقال دفاع المتهم إن الشركة ضحت بالمتهم.

حكم اليوم

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار عاطف رزق، بحكمها على المتهم سائق أوبر بقضية حبيبة الشماع فتاة الشروق.

وجاء منطوق الحكم بمعاقبة المتهم المتهم سائق أوبر بقضية حبيبة الشماع فتاة الشروق السجن 15 عاما وتغريمه 50 ألف جنيه، وسحب الرخصة نهائيا، وإحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.