مدة قطع الكهرباء ساعة أم ساعتين؟.. التفاصيل الكاملة بعد عودة تحفيف الأحمال.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي هشام عمر المتخصص في شؤون الكهرباء، أن أغلبية جداول ومواعيد قطع التيار الكهربائي التي يتم تداولها خلال الفترة الحالية غير صحيحة، كما أن مواعيد قطع التيار الكهربائي وفقا للجداول المعلنة حاليا بها أخطاء وغير دقيقة.

وأضاف هشام عمر خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مواعيد قطع التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية تتفاوت بين ساعة وساعتين من منطقة إلى آخرى، موضحًا أن جداول قطع التيار الكهربائي الرسمية المعلنة مسبقا من قبل مجلس الوزراء.

وتابع: الفترة الحالية لا تشهد استهلاكا كبير في التيار الكهربائي نظرا لعدم ارتفاع درجات الحرارة وعدم استخدام التيار الكهربائي لتشغيل المكيفات، وفي حالة ارتفاع استخدام التيار الكهربائي ستكون مدة قطع التيار الكهربائي ساعتين.

وأوضح هشام عمر، أن السبب الرئيسي وراء قطع التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية بسبب أزمة الدولار، لافتًا إلى أن قطع التيار الكهربائي يوفر نحو 300 إلى 500 مليون دولار شهريا للحكومة.

وعن موعد انتهاء قطع التيار الكهربائي، أكد هشام عمر، أن قطع التيار الكهربائي مستمر ولا يوجد موعد نهائي أو رسمي لمنع قطع التيار الكهربائي.