مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. التاريخ يميل للفريق الإنجليزي على حساب المرينجي

يلتقي مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ملعب سانتياجو برنابيو بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.

ومع إلغاء الاتحاد الأوروبي «اليويفا» قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار، أصبحت موقعة اليوم بمثابة مباراة منفصلة يتأهل الفائز بها إلى الدور ربع النهائي، فيما ستمتد إلى الأشواط الإضافية حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بأي نتيجة.

ويسعى كل فريق نحو تحقيق الانتصار والعبور إلى الدور نصف النهائي لملاقاة المتأهل من القمة الأخرى التي تجمع بايرن ميونخ الألماني ضد أرسنال الإنجليزي.

ويتسلح مان سيتي بعاملي الأرض والجمهور في موقعة الإياب إلى جانب كتيبة مدججة بالنجوم في مواجهة الريال، أكثر من أحرز لقب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 14 بطولة.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

والتقى مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في 11 مباراة سابقة، جميعها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، آخرها مواجهة الذهاب في الدور ربع النهائي من البطولة الحالية.

وانتصر مانشستر سيتي في 4 مباريات مقابل 3 مباريات للريال، فيما حسم التعادل 4 مواجهات أخرى بين الفريقين.

ومن بين الـ11 مواجهة السابقة 9 مباريات في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، من بينها 6 مباريات في الدور نصف النهائي.

وعبر ريال مدريد الأدوار الإقصائية على حساب مانشستر سيتي في مناسبتين، فيما عبر السيتي على حساب المرينجي في مناسبتين أيضًا.

أكبر انتصار عرفه تاريخ مواجهات الفريقين، كان انتصار السيتي برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.