مازيمبي الكونغولي يصدر بيانًا رسميًا قبل مواجهة الأهلي

أصدر نادي مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، بيانا رسميا قبل مواجهة الأهلي التيس تنطلق بعد قليل، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح نادي مازيمبي الكونغولي، في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنه تم إلقاء القبض على أحد الأشخاص بتهمة بيع تذاكر مزورة لمباراة الأهلي.

وأضاف البيان أن الملعب الذي سيحتضن المباراة لا يستوعب سوى 17 ألف مشجع، مشيرا إلى أنه تم إبطال العديد من التذاكر المزورة قبل انطلاق اللقاء.

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة مازيمبي في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب تي بي مازيمبي في ذهاب نصف نهائي  بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: وسام أبو علي ورضا سليم وأحمد عبد القادر.

دكة بدلاء الأهلي:

مصطفى مخلوف، خالد عبد الفتاح، محمود متولي، كريم الدبيس، بيرسي تاو، أفشة ، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، كهربا.

وقرر السويسري مارسيل كولر، استبعاد الرباعي حمزة علاء وكريم نيدفيد وموديست ومحمد الضاوي كريستو.

لعب الفريقان أربع مباريات خلال مواجهتين في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

جاءت المواجهات السابقة للفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار النهائية.

المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي بدون أهداف.

المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو، وفاز مازيمبي بهدفين للاشئ في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.