قطع الرباط الصليبي يصيب 4 لاعبين في الدوري المصري خلال أسبوع

شهدت الملاعب المصرية على مدار الأسبوع الماضي، تعرض أربع لاعبين للإصابة بالرباط الصليبي خلال مشاركتهم مع أنديتهم في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وتعرض أربع لاعبين من القوام المبدئي لمنتخبنا الوطني للإصابة الرباط الصليبي خلال الفترة الماضية وذلك قبل معكسر منتخبنا الوطني المقرر إقامته في شهر يونيو المقبل، ويأتي في مقدمتهم محمد أبو جبل حارس مرمي فريق البنك الأهلي، حيث أعلن اللواء اشرف نصار رئيس النادى أن اللفحوصات الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي أثبت  وجود قطع بالرباط الصليبي، على أن يتم عمل أشعة الرنين مره أخرى للتأكد من الإصابة وذلك خلال 48 ساعة عقب الإختفاء التدريجى للورم.

عبد الله محمد

أعلن عبد الله محمد لاعب فريق مودرن فيوتشر والمعار من نادي الزمالك عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي خلال الفترة الحالية، ومن المقرر أ يخضع اللاعب لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح مابين 6 إلى 9 أشهر.

وكان عبدالله محمد انتقل إلى فريق مودرن فيوتشر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة لمدة موسمين ونصف، بعد موافقة الزمالك، ضمن صفقة انتقال ناصر ماهر للأبيض.

محمد شكري

في الوقت الذي أعلن نادي سيراميكا كليوباترا، تعرض لاعبه محمد شكري بقطع في الرباط الصليبي، بعدما أثبتت الأشعة إصابة اللاعب خلال مباراة الفريق ضد المصري البورسعيدي، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

ويخضع محمد شكري خلال أيام لعملية جراحية تمهيداً لبدء البرنامج التأهيلي والعودة إلى الملاعب في أقرب وقت.

أحمد أيمن منصور

وتعرض أحمد أيمن منصور لإلتواء في مفصل الركبة اليسرى في كرة مشتركة مع أحد مهاجمي فريق زد خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري حيث تم استبدال اللاعب على الفور وفحصه مبدئيًا بواسطة الدكتور محمود الشحات وكان التشخيص المبدئي هو إصابته بقطع في الرباط الصليبي وهو ما أكدته الأشعة التشخيصية باستخدام الرنين المغناطيسي.

وأكد الدكتور محمود الشحات طبيب الفريق، أن إدارة النادي المصري ستبدأ على الفور في اتخاذ كافة ترتيبات إجراء العملية الجراحية للاعب حرصًا على عودته للملاعب في أسرع وقت ممكن.