قراءة استراتيجية لتطورات الأحداث في رفح الفلسطينية.. سمير فرج يطمئن المصريين

حل اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، ضيفا على الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، للحديث عن تطورات الأحداث في مدينة رفح الفلسطينية، كما كشف تفاصيل زيارة الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى مصر ولقائه وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، قائلا: زيارة مهمة جدا.

زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية للقاهرة

وتابع اللواء دكتور سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أكبر قائد لأكبر قوة أمريكية في العالم من المغرب وحتى باكستان ويتبع له الأسطول الخامس والسادس.

وأضاف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن زيارة الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، لاستشعاره بوجود قلاقل في المنطقة.

وأكد أن زيارة الفريق أول مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية، قد يلتقي مع الرئيس السيسي ورئيس المخابرات العامة غدا.

وأوضح أن منطقة رفح بها 4 كتائب من حركة حماس وموجود بها السنوار والخمس مجندات الإسرائيلية و130 رهينة، موضحا أن جيش الاحتلال لم يدخل لوسط المدينة لأنها مليئة بالخنادق.

واستطرد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أحبط مخطط دولة الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، موضحا أن التهجير كان يعني تصفية القضية الفلسطينية.

 

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن هناك خوف بين الشباب المصري لمسه اليوم خلال تواجده مع طلاب جامعة الإسكندرية، من تطورات الأحداث في قطاع غزة وتحديدا مدينة رفح الفلسطينية.

مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل لم تكن تتوقع موافقة حماس على اتفاقية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لأن حماس كانت تريد سلام دائم بينما الورقة المصرية تنص على سلام مستدام.

وأكد أن مصر لعبت لعبة حلوة تخليك سعيد، وحددت السلام في المفاوضات حول الهدنة في غزة أن يكون السلام مستدام بمعنى متجدد، موضحا أن حماس كانت تريد الوصول إلى سلام دائم، ولكنها وافقت على المقترح المصري وهو ما كان فاجأ تل أبيب.

ولفت إلى أن موافقة حماس على ورقة المفاوضات المصرية أشعلت المظاهرات في شوارع تل أبيب لمطالبة حكومتهم بالموافقة على تبادل الرهائن والسجناء وجعلت نتنياهو في أسوأ موقف له خلال 7 أشهر.

وأشار اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أول موقف إيجابي أمريكي في الحرب على غزة وهو حديثها عن دراسة منع إسرائيل من استخدام الأسلحة الأمريكية في رفح.

وأوضح أن هناك 40 جامعة أمريكية تمتلئ بالمظاهرات انتفاضا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة بايدن، مشيرا إلى أن هذه المظاهرات لم تحدث منذ حرب فيتنام، وتم وضع العلم الفلسطيني على التمثال العظيم لجورج واشنطن.

عبر المفكر الإستراتيجي سمير فرج، عن سعادته بالمظاهرات التي تخرج في الجامعات الأمريكية تضامنا مع القضية الفلسطينية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأسوأ في احتجاجات طلاب أمريكا هو دخول الشرطة وأسلحتها للحرم الجامعي.

ولفت المفكر الإستراتيجي سمير فرج، إلى أن المظاهرات في أمريكا تبعث بالأمل أن الضمير العالمي قد يستيقظ يوما ما ويتحرك نصرة للقضية الفلسطينية.