طلب مناقشة بالشيوخ حول مخاطر تناول الإندومي بعد انتشار الديدان داخل المنتج

تقدمت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة بشأن مخاطر منتج الإندومي على صحة الأطفال، وتأثيره على أجهزة الجسم.

طلب مناقشة بالشيوخ

وقالت النائبة: في الآونة الأخيرة انتشر فيديو صادم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مخاطر تناول الإندومي كمنتج غذائي واحتوائه على ديدان تم الكشف عنها عبر 'المجهر' الميكروسكوب، مما يوضح خطورة تناول هذا المنتج سواء للصغار أو الكبار .

وأشارت النائبة، إلى أنه بالتزامن مع انعقاد الجلسات البرلمانية إلى أن بعض الامهات يعتمدن على هذا المنتج كونه منتج غذائي متكامل، رغم المخاطر التى نبهنا لها من قبل وتسببه فى العديد من المشكلات الصحية للأطفال خاصة فى السن المبكر ومن أبرزها السمنة المفرطة بسبب الدهون المشبعة.

وأكدت النائبة، أن بعض الدراسات تشير إلي أن توابل الإندومي قد تؤدى إلي التسمم فى الدم والدماغ وهذة الأبحاث منشورة فى كثير من المجلات العلمية في العالم.

وشددت على أهمية وجود توعية بمخاطر تناول الأطفال لمنتج الإندومي، لاسيما فى ظل أنتشار أكشاك وعربات طعام لبيعه أمام المدارس الحكومية والخاصة وكذلك داخل الأندية، وحرص كثير من الأطفال على شرائه عقب الانتهاء من أمتحانات نهاية العام.

ودعت النائبة، إلى ضرورة عقد اجتماع طارىءللجنة الصحة بمجلس الشيوخ لتوضيح إجراءات المتابعة والرقابة من الجهات المعنية على المنتجات مجهولة المصدر التى يتم بيعها للأطفال بالمدارس وكذلك منتج الإندومي.