ضحايا وإصابات بسبب سيول عمان.. تعليق الدراسة ورفع حالة التأهب

كارثة طبيعية تعرضت لها سلطنة عمان، اليوم الاثنين، حيث ضربت موجة من السيول سلطنة عمان؛ تسبب في خسائر بشرية وفي البنية التحتية.

سيول عمان

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور تلاميذ عمانيين فقدوا حياتهم اليوم الاثنين؛ بسبب سيول عمان.

محمد بن راشدي عزي ضحايا سيول عمان

وعبر الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، عن تعازيه للسلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، وأهالي عمان بوفاة التلاميذ قائلا:

«خالص تعازينا لأخي جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان .. ولأهل عمان.. ولجميع طلاب العلم في عمان في وفاة طلاب المدرسة في محافظة شمال الشرقية نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي تمر بها السلطنة.. قلوبنا معكم.. ومصابكم مصابنا… وأبناؤكم أبناؤنا… رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه وألهم أهلهم الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث سيول سلطنة عمان، مما أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 17 شخصًا، وما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين، وفقًا للسلطات المحلية.

وفيات سيول عمان

أفادت السلطات أنه في إحدى الحوادث، توفيت مجموعة من أطفال المدارس وسائقهم عندما جرفتهم سيول عمان مركبتهم.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية بأن قوات الشرطة والجيش انتشرت في محافظة شمال الشرقية؛ لإجلاء المواطنين من المناطق التي غمرتها السيول.

تعليق الدراسة بسبب سيول عمان

تم تعليق الدراسة الحضورية في المدارس في 6 محافظات متأثرة بالسيول مع رفع حالة التأهب، وهي: مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة.

في هذا السياق، أكدت السلطات أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إجلاء 1200 طالب تعلقوا في إحدى المدارس بسبب سيول عمان، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس.