شوبير يزف بشرى سارة لجماهير الأهلي بشأن الشناوي وعاشور قبل مواجهة مازيمبي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات مصابي فريق الأهلي قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي، والمقرر لها مساء الجمعة المقبلة، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

شوبير: عودة محمد الشناوي وإمام عاشور إمام مازيمبي 

وقال شوبير، خلال تصريحات إذاعية: إن محمد الشناوي حارس مرمي فريق الأهلي، سيتواجد ضمن قائمة الفريق لمواجهة مازيمبي، وقائلاً«هناك خبر سعيد جدًا لجماهير النادي الأهلي بشأن المصابين في الفريق وهو مشاركة إمام عاشور وحسين الشحات وأليو ديانج في تدريبات الأهلي وهم جاهزون للمشاركة في المباراة بخلاف تواجد الشناوي ضمن قائمة الفريق».

وأضاف شوبير : «أما بالنسبة للإصابة التي تعرض لها أكرم توفيق وكوكا خلال لقاء مازيمبي في الكونغو يوم السبت الماضي، فالثنائي أيضًا جاهز ولا يعاني من أي إصابات، وتدربوا بشكل طبيعي أمس».

ووجه شوبير خلال تصريحاته، الشكر للجهاز الطبي بالنادي الأهلي، بسبب وضع برنامج علاجي وتأهيلي لجميع لاعبي الفريق المصابيين خلال الفترة الماضية.

في ذكري تأسسيه الـ117.. الأهلي نادي القرن الإفريقي وصائد البطولات

ويحتفل النادي الأهلي اليوم الأربعاء بذكرى تأسيسه رقم 117، ويمتلك النادي الأهلي تاريخ كبير، وكانت فكرة تأسيس النادي الأهلي عن طريق عمر لطفي بك، مروراً بالعديد من الأحداث التاريخية على مدار التاريخ.

وطرح عمر لطفي بك فكرة تأسيس النادي الأهلي في العقد الأول من القرن وكان رئيسا لنادي طلبة المدارس العليا وقتها والي تم إنشائه في 1905، تم تأسيس النادي الأهلي في 24 أبريل 1907 وكان أول مجلس إدارة برئاسة الإنجليزي ميشيل أنس.

وحصد فريق النادي الأهلي على العديد من الألقاب والبطولات سواءمحليو أو قارية منها 43 بطولة دورى عام، و39 لقبا ببطولة كأس مصر، 13 لقب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى.

وجاءت بطولات النادي الاهلي تاريخيًا كالتالي:

الدوري المصري: 43

كأس مصر: 39

السوبر المصري: 14

دوري أبطال أفريقيا: 11

السوبر الأفريقي: 8

كأس الكؤوس الأفريقي: 4

دوري منطقة القاهرة :16

كأس السلطان حسين :7

كأس السوبر العربي: 2

كأس الجمهورية العربية المتحدة: 1

كأس الكونفيدرالية الأفريقية: 1

الكأس الأفروآسيوية: 1

كأس العرب للأندية الأبطال: 1

البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس: 1