شديد الحرارة وأتربة وأمطار رعدية.. ماذا يحدث في طقس الأيام المقبلة؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار 6 أيام مقبلة.

وحذرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من ارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات مئوية على كافة الأنحاء اعتبارا من غدٍ الثلاثاء إلى الخميس المقبل.

طقس شديد الحرارة

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن طقس الثلاثاء سيكون شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء، مع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأشارت الأرصاد إلى أن نشاط الرياح يستمر يوم الأربعاء ويكون مثيرا للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، مع أتربة عالقة على أغلب الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس الخميس يشهد نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة، مع أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد.

وتابعت الأرصاد، أن طقس الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

موعد انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية

ونوهت الأرصاد الجوية، بأنه اعتبارا من الجمعة المقبلة سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، محذرة في الوقت ذاته من سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.