سر صداقة عمرو دياب ومحمد فؤاد.. حاربوا الشائعات وبدأوا مع بعض من 30 سنة

أصبحت صداقة الفنان عمرو دياب والفنان محمد فؤاد حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حضور الهضبة حفل زفاف نجل صديقه «فؤش» وظهوره منسجمًا وغنائه بالحفل والرقص.

مرت صداقة عمرو دياب ومحمد فؤاد بالعديد من المواقف والتطورات والأحداث منذ أكثر من 30 عامًا، حيث بدأت مسيرتهم الفنية منذ الثمنينيات مرورا مع مطلع التسعينيات حتي الآن معًا.

صداقة عمرو دياب ومحمد فؤاد

وكان قد شهد افتتاح فيلم أمريكا شيكا بيكا عام 1993 أولى اللحظات التي جمعت محمد فؤاد وعمرو دياب معًا، حيث حرص عمرو دياب لدعم صديقه محمد فؤاد بأولى تجاربه السينمائية.

قال محمد فؤاد عن علاقته بعمرو دياب في تصريحات تلفزيونية سابقة له: «علاقتي بعمرو أكبر من المنافسة وأكبر من الأغاني، ووجوده في فرحي أكبر رد على كل الشائعات اللي بتتقال عنا».

بينما قال عمرو دياب عن محمد فؤاد في زفاف الأخير: «فؤاد بالنسبة لي أقرب وأحب شخص وطلعنا مع بعض وبدأنا مع بعض أنا بعتبره توأمي وأخويا ومفيش مناسبة ليا مجاليش فيها، والنهاردة كأنه فرحي والله».

عمرو دياب ومحمد فؤاد عمرو دياب ومحمد فؤاد

عمرو دياب ومحمد فؤاد عمرو دياب ومحمد فؤاد

منافسة محمد فؤاد وعمرو دياب

يشار إلى أن مرحلة الثمانينيات في رحلة محمد فؤاد وعمرو دياب كانت بمثابة حقل تجارب، بحثًا عن هوية متفردة لكل منهما، حيث كانا من اكتشاف فنانان لهما نفس الرؤية الموسيقية وهما عزت أبو عوف وهاني شنودة.

كان التنافس قوي بين النجمين عمرو دياب ومحمد فؤاد، أشبه بحرب فنية قوية وكانا المثل الأعلى لمعظم شباب جيل التسعينيات وبداية الألفينات، لكن تراجع محمد فؤاد عن تقديم أعمال فنية بشكل مستمر، ويستمر عمرو دياب في طرح أعماله الفنية دون توقف.

وأكد محمد فؤاد أنه لا ينافس عمرو دياب، ولا أحدًا من الزملاء، معلقًا: «يجب علينا جميعًا أن نتنافس على تقديم فن هادف وجيد يليق بالمستمع العربي، ولا نتنافس شخصيًا وعمرو دياب فنان كبير ونفتخر بوجوده في مصر والوطن العربي، وأدعو له دومًا بالنجاح وبالصحة، وسعيد به وبنجاحاته الفنية، لكن الأمر الطبيعي هو أن يكون محمد فؤاد موجودًا أيضًا».

عمرو دياب يشعل حفل زفاف ابن محمد فؤاد

عمرو دياب يشعل حفل زفاف ابن محمد فؤاد

عمرو دياب من حفل ابن محمد فؤاد

محمد فؤاد وعمرو دياب محمد فؤاد وعمرو دياب

محمد فؤاد وعمرو دياب محمد فؤاد وعمرو دياب