رحل العمدة سليمان غانم.. صلاح السعدني اختتم مشواره بـ القاصرات وقهوة ميدان الجيزة شاهده على أسراره مع عادل إمام

صدمة كبيرة يعيشها الجمهور والوسط الفني بعد رحيل العمدة صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا، وذلك بعد مشوار كبير ضم حوالي 200 عمل فني ناجح.

صلاح السعدني من الزراعة للتمثيل

لا يعلم الكثيرون أن الفنان صلاح السعدني تخرج من كلية زراعة حيث ولد صلاح السعدني لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس زراعة، وخلال الدراسة عمل مع الزعيم عادل إمام، وتخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وكانت أول أعماله مسلسل الرحيل عام 1960.

صلاح السعدني

من الذي لا يعرف صلاح السعدني؟

غاب صلاح السعدني عن التمثيل 4 سنوات ثم عاد عام 1964 في مسلسل الضحية، وخلال فترة السبعينيات من القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء.

القاصرات ختام مشوار فني ناجح

قدم العمدة صلاح السعدني قرابة الـ 200 عمل فني خلال مشواره الفني، أبرزها أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، ، رجل في زمن العولمة، واختتم مشواره الفني بأخر أعماله وكان مسلسل القاصرات عام 2013 ليبتعد بعد هذا العمل عن التمثيل نهائيًا.

صلاح السعدني

صلاح السعدني منعزلًا في منزله

وكانت الفنانة ميمي جمال كشفت سرًا عن الراحل صلاح السعدني عقب غيابه لفترة طويلة عن الوسط الفني، وحضور المناسبات الفنية.

وقالت ميمي جمال عبر مداخلة هاتفية لها ببرنامج تفاصيل، مع الإعلامية نهال طايل، على شاشة قناة صدى البلد 2: 'صلاح السعدني عايش حياته مع نفسه بيحب الكنبة أوي، فهو منعزل ومبيتكلمش مع حد'.

حكاية قهوة الجيزة

وتحدث صلاح السعدني، في خلال لقاء من الزمن الجميل، إنه كان يحرص على التواجد في قهوة عبدالله، والتي كان موقعها في ميدان الجيزة، وكانت تمثل مقهى ثقافي يجمع عددُا من زملائه الفنانين، وهم عادل إمام، ومحمود المرسي، وعمر عبدالعزيز.

صلاح السعدني

وقال صلاح السعدني، إن الجيل وقتها كان قد إنحرف عن مسار الثقافة، على حد وصفه، على عكس الجيل السابق قائلُا: ' كان هناك أساتذة تحتضن الصغار، ويفتحون اماهم الطريق الثقافي، مشيرُا  إلى أنه كان يحرص على حضور ندوات محمود المرسي، على قهوة عبداللة بالجيزة'.

صلاح السعدني