دعاء صيام الست البيض من شوال.. «اللهم ارزقني رزقًا حلالًا يكفيني»

بمجرد أن بدأ اليوم 13 من شهر شوال، تساءل الكثير من المسلمين على صيام الثلاث أيام البيض من شهر شوال، والأيام البيض هي أيام الليالي التي يكتمل فيها جرم القمر ويكون بدرًا، وهي الـ 13 و14 و15 من كل شهر عربي، وعلى الرغم من عدم وجود صيغة محددة للدعاء في الأيام البيض، يبحث عدد كبير من المسلمين على دعاء الأيام البيض من شوال، لكونها أيام مباركة يستحب فيها الدعاء.

دعاء الأيام البيض من شوال

يستغل المسلمون الأيام البيض من شوال لترديد الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، ومن أفضل صيغ الدعاء ما يلي:

ـ اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب العالمين.

‏ـ يا رب لا تدع أمرًا في صدورنا إلا وسهلته لنا، ولا حلماً سكن قلوبنا إلا ويسّرته لنا اللهم امين، اللهُّم طمئِن قلوبنا وجدد شغفنا، وزدنا ‏فضلاً ونوراً وانشراحا وسعادة، واجعلنا من المقبولين، اللهم بدل أقدارنا إلى أجملها فإنك، القادر الذي لا يعجزه شيء.

ـ اللهم استرني على وجه الأرض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك، بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.

ـ اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألت عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

ـ اللهم خفف عنّا ثقل أوزاننا، وارزقنا عيشة الأبرار، واصرف عنّا شر الأشرار، وأعتق رقابنا ورقاب أباءنا وأمهاتنا وأبنائنا وعشيرتنا من النار، وارحمنا وتب علينا يا أرحم الراحمين.

ـ اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

ـ اللهم ثبت على عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني.

ـ اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.