حقيقة توجيه إسرائيل ضربة جوية لمواقع نووية بإيران.. الصراع يشتعل

أشارت تقارير عدة إلى أن إسرائيل نفذت هجومًا على قاعدة أو اثنتين من القواعد العسكرية في إيران؛ رد فعل على هجوم إيران على إسرائيل.

تفاصيل الضربة الإسرائيلية على إيران

ووفقا لـ سكاي نيوز عربية، فقد استهدف موقع في أصفهان يُعتقد أنه مركز القوات الجوية للجيش الإيراني، وقد سُمِعت أصوات انفجارات في قاعدة 'هشتم شكاري' التابعة للجيش الإيراني في صباح يوم الجمعة، 19 أبريل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع قناة 'إيران إنترناشيونال'.

وأفادت وكالة 'فارس' للأنباء بأن هناك مصادر إخبارية أفادت بسماع 3 انفجارات بالقرب من قاعدة 'هشتم شكاري' في أصفهان، وتم تفعيل الدفاعات الجوية للتصدي لجسم يُعتقد أنه طائرة صغيرة، ولم تصب أي من القواعد النووية بأضرار حتى الآن.

خسائر إيران من الضربة الإسرائيلية

وذكرت الوكالة أن هناك تقارير تشير إلى أن رادار الجيش كان من بين الأهداف المحتملة وتضررت نوافذ العديد من مباني المكاتب في تلك المنطقة.

وأفادت وكالة 'إيرنا' للأنباء بأن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم على قاعدة 'هشتم شكاري' في أصفهان في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وسُمعت أصوات انفجارات في شمال شرق أصفهان.

وصرح القادة العسكريون في الجيش الإيراني بأن هناك 'عدة أجسام طائرة' قد تعرضت لإطلاق النار.

تعليق أحمد موسى على الضربة الإسرائيلية على إيران

علق الإعلامي أحمد موسى على الضربة الجوية الإسرائيلية على إيران، والتي نفذتها فجر اليوم الجمعة، على مواقع في أصفهان القريبة من بعض المواقع النووية.

وعبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي إكس، قال الإعلامي أحمد موسى: «الهجوم الاسرائيلى على إيران تم باستخدام مقاتلات أطلقت صواريخ بعيدة المدى على منشآت عسكرية إيرانية فى أصفهان، وهى قريبة من موقع نووى».

وتابع أحمد موسى قائلا: «تم تدمير القاعدة العسكرية ومركز تصنيع الصواريخ والمسيرات، واعتبرها الاعلام الايرانى محدودة وغير مؤثرة».

وأكمل أحمد موسى: «الأهم من ذلك أن إيران لن ترد وستلتزم الصمت وكان شيئا لم يحدث، بعيدا عن التصريحات العنترية بأنه فى حالة رد الكيان الصهيونى سيرد الحرس الثورى بمنتهى القوة،مختتما: الاجابة : لا رد ايرانى جديد والايام بيننا.