تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دولية بعد تدخل وزارة التعليم

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عدة شكاوي لأولياء الأمور تكشف تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية دولية في التجمع الخامس بتدريس مادة لطلاب الصف السادس الإبتدائي والتي تروج للمثلية وتدعو للتسامح معها.

تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دولية

وبصدد هذا الشأن، تحرك أشرف ناجي المحامي، بتقديم بلاغ رسمي للنائب العام، كوكيل عن عدد من أولياء الأمور للتحرك ضد المدرسة الدولية التي تروج للمثلية الجنسية في إحدى موادها التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية.

وقال أشرف ناجي في تصريحات له، إنه وفقا للمنشورات المتداولة والتأكد من صحتها عقب الرجوع إلى المقرر الدراسي تم التأكد من وجود بعض النصوص الدراسية التي تحتوي أو تدعو للترويج للمثلية الجنسية بإحدى المدارس الدولية بالتجمع الخامس، بالإضافة إلى الدعوة إلى التسامح مع هؤلاء المثليين.

وتابع: أولياء الأمور تواصلوا مع إدارة المدرسة من أجل حذف هذه النصوص التي تدعو إلى المثلية الجنسية وعدم شرحها للطلاب، فجاء رد المدرسة أنهم يمزقوا هذه الصفحات بجانب توقيع أولياء الأمور على إقرار أن هذه المواد موجودة في البلد الأم، التي تحصل المدرسة منها على المقررات الدراسية.

تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دولية تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دولية

أول تحرك من وزارة التعليم تجاه المدرسة الدولية

وبعد تصدر تدريس مدرسة دولية محتوى يدعو إلى المثلية التريند، تحركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الفور ومتابعة الواقعة، حيث أمرت الوزارة بتشكيل وزارة عاجلة مكونة من لجنة التعليم الدولي عددا من قيادات وزارة التربية والتعليم، وإرسالها للمدرسة الدولية بالتجمع للوقوف على الحقيقة والتأكد من صحة هذه المعلومات المتداولة.

وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم، فإن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أمر اللجنة باتخاذ كافة وجميع الإجراءات القانونية حال التأكد من المحتوي الدراسي، مؤكدًا أن مصر ترفض تماما الترويج أو تدريس أي مواد دراسية تخالف العقيدة السماوية والأخلاقية والمجتمعية داخل مصر.

 

تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دولية تفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دوليةتفاصيل واقعة الترويج للمثلية الجنسية بمدرسة دولية