بعد مشاركتهما بمهرجانات دولية.. عرض الفيلمين السعوديين ليلى وكبريت في جدة

ينطلق عرض الفيلمين القصيرين السعوديين «ليلى» للمخرج زكريا البشير، و«كبريت» للمخرجة سلمي مراد تجاريًا في جدة بعد مشاركتهما في مهرجانات دولية.

ومن المقرر عرض الفيلمين في سينما حيّ بمدينة جدة السعودية، يوم الخميس 18 أبريل 2024 مع ندوة نقاشية عقب العرض، بالإضافة إلى أيام الجمعة، السبت، الأحد، الخميس، والجمعة 19 و20 و21 و25 و26 من الشهر نفسه.

عرض الفيلمين السعوديين ليلى وكبريت في جدة

ويقدم الفيلمان صورة فريدة للتأثير العميق للأمراض العقلية على الأفراد، كما يعرضان موهبة صانعي الأفلام السعوديين الذين يلعبون دورًا حيويًا في توسيع وإثراء المشهد السينمائي.

يشار إلى أن فيلم ليلى من إخراج زكريا البشير وتأليف سحر سليمان وحازم صالح ومحمد باوارث، ومن بطولة همس بندر وريتاج عبد الله وعمّار بارشيد.

أحداث فيلم ليلى

وتدور أحداث فيلم ليلى حول ليلى الشابة في مطلع العشرينيات من عمرها، متزوجة وتعاني من وجود خلافات مع زوجها وتجد نفسها تائهة بين مخيلاتها وتصارع للخروج منها.

وكان قد شهد العمل عرضه العالمي الأول في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي، وتم عرضه في مهرجان شرم الشيخ السينمائي، ومهرجان أفلام السعودية.

فيلم ليلى فيلم ليلى

قصة فيلم كبريت

أما فيلم كبريت من تأليف وإخراج سلمى مراد، ويضم في بطولته نايف الظفيري ونوّاف الظفيري، عن قصة شاب يعيش صراع بين عواطفه وذاكرته وعندما تنتابه حالة التشوش، يحاول العثور على رأس الخيط الذي يقوده إلى إجابات، ويسعى إلى إيقاظ الجزء بداخله الذي يضعه أمام أسباب ما يحدث ولكن تلك الأسباب ربما تكون قاسية بل ومؤذية في بعض الأحيان.

وكان قد تم عرض العمل لأول مرة عالميًا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وشارك في عدة مهرجانات منها مهرجان أفلام السعودية كما فاز بجائزة عبد الله المحيسن لأفضل عمل أول، وفي مهرجانات قبرص والبحرين وجربة للسينما العربية.

فيلم كبريت فيلم كبريت