بعد انفجارات إيران.. أسعار الذهب تواصل الصعود

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مع انتشار العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية، إذ أثارت التغطية الإعلامية لتفجير إيران مخاوف بشأن تصاعد الصراع الإقليمي وعززت جاذبية الذهب كأصل ملاذ آمن.

وارتفع الذهب 0.55% إلى 2392 دولارا للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع لفترة وجيزة إلى مستوى مرتفع عند 2417.59 دولار في وقت مبكر من الجلسة، وهذا السعر ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2431.29 دولارًا والذي سجله يوم الجمعة الماضي.

وتتجه أسعار المعادن الثمينة إلى الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي، بعد أن ارتفعت حوالي 2% حتى الآن هذا الأسبوع، وفقا لرويترز، حيث ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.49% إلى 2009 دولارات.

وقال كايل رودا، المحلل المالي في كابيتال ماركتس: 'أخبار اليوم عن الهجوم الإسرائيلي على إيران وضعت أسعار الذهب في دائرة الضوء، وهذا هو الشيء الوحيد الذي دفع أسعار الذهب للارتفاع في الأسابيع الأخيرة'.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

أسعار المعادن النفيسة

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.28 دولار للأوقية، وتتجه نحو الارتفاع خلال الأسبوع.

وارتفع السعر الفوري للبلاتين 0.6% إلى 938.39 دولارا، في حين استقر سعر البلاديوم عند 1023.09 دولارا. يتجه كلا المعدنين الشقيقين نحو الانخفاض كل أسبوع.