بعد إقصاء مازيمبي على يد الأهلي.. الترجي وصن داونز يتأهلان رسميًا لكأس العالم للأندية 2025

تأهل فريق النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزة على نظيره صن داونز، بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، ليكتمل عقد المتأهلين، من داخل القارة الأفريقية إلى كأس العالم للأندية 2025، بعد إسدال الستار على مباريات نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وانتزع كلاً من الأهلي والترجي التونسي بطاقت الصعود وحجزا مقاعدهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 على حساب مازيمبي وصن داونز على الترتيب.

وفقًا للنظام المعتمد من قبل الفيفا فإن مازيمبي لم يكن يمتلك فرصة للتأهل لكأس العالم للأندية سوى عن طريق التتويج بدوري أبطال أفريقيا.

بالنسبة لمسار التأهل كان صن داونز يتفوق على الترجي التونسي بفارق 8 نقاط قبل الدور نصف النهائي.

بالانتصار ذهابًا وإيابًا على صن داونز قلّص الترجي فارق النقاط مع صن داونز إلى نقطتين مع 3 نقاط أخرى للتأهل للدور الموالي أصبح الترجي يتفوق على صن داونز بفارق نقطة وضمن الصعود رسميًا لإقصاء صن داونز.

صن داونز كان بحاجة إلى إقصاء مازيمبي وعدم تتويجه كي يترشح عبر مسار التصنيف كرابع الفرق بعد الأهلي والوداد والترجي.

وبفوز النادي الأهلي على حساب مازيمبي، حجز كلاً من الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي مقاعدهما في منافسات كأس العالم للأنندية 2025 والمقرر لها في صيف العام القادم.

وبذلك يكون قد اكتملت مقاعد القارة السمراء في المونديال والذي ضمت الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.