بدأ مشروعه بـ 4 آلاف جنيه وأصبح من أفضل 20 شركة عالمية.. صلاح الدين محمد يروي تفاصيل تجربته

روى صلاح الدين محمد مصمم جرافيك، قصة تجربته الحياتية في مجال الجرافيك وكواليس بداياته في تأسيس شركة بـ سالب 4 آلاف، حتى وصلت شركته ضمن أفضل 20 شركة ناشئة على مستوى العالم.

وأوضح صلاح الدين خلال استضافته مع الإعلامي شهاب نور الدين والإعلامية آية شعيب ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه واجه العديد من الإخفاقات والعقبات خلال بداياته العملية في مجال الجرافيك، واضطر إلى أن يقوم بعمل إعلان ترويجي لشركته في بداية حياته العملية، وقام بالإمضاء على وصل أمانة بـ 4 آلاف جنيه قيمة الترويج، لأنه كان لا يملك المبلغ المطلوب حينها.

وأردف صلاح الدين: أول سنة في حياتي العملية كانت قاتلة ومعدل الشغل حينها كان قليل وغير جيد، وعندما لجأت لأحد أصدقائي نصحني بإغلاق الشركة لأنه قام بفتح أخرى واضطر لغلقها بعد 6 أشهر بسبب الخسارة المفجعة له.

واستكمل: لجأت لصديق آخر لي وروى لي تجربته، وأعطاني مزيد من الإيجابية والنشاط، حيث أنه قد ربح الكثير من الأموال في بداياته العملية نتيجة تشطيب فيلا ما، ومن هنا تطلع لكسب المزيد من الأموال وتحقيق كل مطالبه، ولكنه خسر كل شيء.

واختتم: بعد كل هذه التجارب الحياتية؛ اتخذت قرارًا بأن المكسب في بداية أي عمل يعتبر إغراء، ولا يعتد به في الحياة العملية لاستكمال أي مشروع، وهذا جعلني أتخذ مزيدًا من الصبر على الرزق، إلى أن وصلت لما أنا عليه الآن.