المستكاوى يحلل الشوط الأول من الأهلى ومازيمبى ويحذر بطل أفريقيا

علق الناقد الرياضي، حسن المستكاوي، على نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، من المباراة المقامة حاليا في ذهاب نصف نهائي  بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكتب حسن المستكاوي، عبر صفحته على موقع فيسبوك، الآتي :" مازيمبي قوى بسرعة وقوة لاعبيه البدنية  وكذلك بسرعة  الكرة علي النجيل الصناعي . ومع ذلك كان الاهلي قادرا علي انهاء الشوط الاول متقدما بهدف لوسام أو من انفراد عبد القادر . او بهجمة مضادة مازيمبي له فرص من كرات مشتركة في صندوق الاهلي .".

وتابع :" أمام بطل افريقيا امتلاك الكرة بالتمرير للحد من اندفاع مازيمبي أو تنظيم خطين دفاعيين الاول في منتصف ملعبه . مصطفي شوبير تصديات يقظة في الشوط الاول .".

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، بدون أهداف في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا في ذهاب نصف نهائي  بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: وسام أبو علي ورضا سليم وأحمد عبد القادر.

جاء الشوط الأول قويا من جانب، ونجح الأهلي في تهديد مرمى المنافس بحثا عن هدف مبكر، ومع مرور 15 دقيقة، تراجع الضيوف حفاظا على نظافة الشباك.

أبرز فرصة للنادي الأهلي كانت في الدقيقة 23، من هجوم مرتد لصالح الفارس الأحمر عن طريق أكرم توفيق الذي مرر كرة إلى وسام أبو علي لكنه فقد توازنه لتنتهي الخطورة بعد هجمة مرتدة ضمت 4 مهاجمين من الأهلي أمام اثنين مدافعين فقط.

وكاد مازيمبي يسجل هدفا في الدقيقة 18 من عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى ليكونزا الذي سدد كرة تصدى لها مصطفى شوبير ببراعة.

وقبل انتهاء الشوط الأول، كاد مازيمبي يسجل هدفا من اختراق رائع من لوزولو لاعب فريق مازيمبي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى الأهلي ببراعة.