الأصدقاء الثلاثة.. صلاح السعدني يلحق بالفيشاوي ووفيق

في عام 2002 عرض التلفزيون المصري  للمرة الأولى مسلسل الأصدقاء من بطولة صلاح السعدني ومحمد وفيق وفاروق الفيشاوي.

لاقى المسلسل الذي عرض في شتاء 2002 رواجا واسعا بالشارع العربي وذاع صيته، لدرجة أن المشاهدين كانوا يتلهفون بشوق لمتابعة الحلقات رغم برودة الطقس، لقدرته على إعادة دفء العائلة حول التلفاز من جديد، على نمط مسلسلات اجتماعية شهيرة التفت حولها الأسر مثل ليالي الحلمية وأرابيسك، الرابط بينهم اسم فنان بقيمة صلاح السعدني.

مسلسل الأصدقاء

تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أصدقاء، الأول يعمل قاضٍ بمحكمة الجنايات كان فلاحًا بسيطًا ولكنه تعلّم حتى وصل إلى هذا المنصب، والثاني عالِم فذّ في أبحاث الذرة العلم وهب كل حياته للعلم، والثالث كان فوضويا قضى عمره بين السجون والمعتقلات ثمناً لأفكاره.

وحقق مسلسل الأصدقاء، نجاحا كبيرا وقتئذ، وما زالت القنوات الفضائية المصرية والعربية تُعيد إذاعة المسلسل الذي يحقق مشاهدات كبيرة رغم مرور أكثر من 22 عاما على عرضه الأول بسبب الأداء الدرامي الرائع للثلاثي صلاح السعدني وفاروق الفيشاوي ومحمد وفيق مع هدوء الأحداث وترابطها.

وبعد 13 عاما من عرض المسلسل الشهير الأصدقاء، توفي الفنان محمد وفيق الذي جسد دور القاضي، قبل أن يلحقه الفنان فاروق الفيشاوي عام 2019 بعد صراع مع المرض؛ ليتم اليوم الجمعة الفنان صلاح السعدني رحيل الثلاثي بعد رحلة عطاء طويلة قدم خلالها السعدني مئات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات الخالدة.

وفاة صلاح السعدني

وتوفي الفنان صلاح السعدني اليوم الجمعة، عن 81 عاما. وأعلن الفنان إيهاب فهمي، وفاة صلاح السعدني، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «وداعا الأستاذ صلاح السعدنى انا لله وانا اليه راجعون».

وقدم صلاح السعدني، مسلسلات وأفلام كثيرة شكلت ذاكرة المصريين والعرب وارتبطت بالأذهان، مثل المسلسل ليالي الحلمية ودوره الشهير العمدة سليمان غانم، ومسلسل أرابيسك في دور حسن أرابيسك وأيضا تجسيده دور الدكتور عزيز محفوظ في مسلسل الأصدقاء، مسلسل الحلم الجنوبي، بالإضافة إلى أفلام، أغنية على الممر، ورصاصة لا تزال في جيبي، والأرض.