الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع في مصر.. 5 ظواهر تضرب البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة طقس الأسبوع في مصر، موضحة أن غدًا الجمعة سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود الطقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يكون طقس الجمعة مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء ومعتدل في جنوب الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد تصل إلى سيول على بعض المناطق.

 

وعن نشاط الرياح يوم الجمعة، فيكون على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والوادي الجديد على فترات متقطعة.

 

وذكرت هيئة الأرصاد، أن طقس السبت المقبل ستكون به أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة، ووسط على جنوب الصعيد تصل إلى سيول ببعض المناطق، ويكون نشاط الرياح على كافة المناطق بشكل متقطع.

 

أما طقس الأحد والاثنين، فتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، على فترات متقطعة ورعدية أحيانا.

 

وفي يوم الثلاثاء المقبل، من المتوقع أن يكون نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.