الأرصاد تحذر من موجة تضرب المحافظات خلال ساعات.. تبدأ غدا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من بداية ارتفاع في درجات الحرارة الأيام المقبلة، وتغيرات في حالة الطقس على أنحاء البلاد.

حالة الطقس

وبشأن حالة الطقس الثلاثاء، كشفت الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من غد الثلاثاء 23 أبريل وحتى الخميس 25 أبريل 2024، يشهد الطقس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على كافة الأنحاء ومعتدل ليلًا.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 33 مئوية، وتصل إلى 32 درجة مئوية على المحافظات الساحلية، فيما ترتفع على محافظة أسوان وتسجل 38 درجة مئوية.

الطقس اليوم يسوده أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمال الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئة على السواحل الشمالية الشرقية، شديدة الحرارة على جنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل ليلا على الأنحاء كافة.

درجات الحرارة غدا

وكشفت خرائط الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج سيتراوح ما بين مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.