ارتفاع في درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة طقس الأسبوع الحالي بدء من يوم الأحد المقبل حتى الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، بالإضافة إلى الظواهر الجوية المتوقعة ودرجات الحرارة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس من الأحد 21 أبريل 2024 إلى الجمعة 26 ابريل 2024، سيكون طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وهناك نشاط لحركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط لحركة الرياح في مصر

وأشارت الأرصاد أن حالة الطقس خلال يوم الإثنين 22 أبريل 2024، ستشهد نشاطا لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والاتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة

وأكدت الأرصاد، انه بدءً من الثلاثاء 23 أبريل الى الخميس 25 أبريل 2024، هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

وأكملت: خلال طقس الثلاثاء سيكون هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.

أما عن حالة الطقس من الأربعاء حتى الجمعة، أردفت الأرصاد، أن هناك نشاط لحركة الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.