إنشاء دولة للمتمردين.. العقيد حاتم عبد الفتاح يكشف علاقة سيناء بمخطط الشرق الأوسط الكبير.. فيديو

أكد العقيد حاتم عبد الفتاح؛ خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن عملية التنمية التي شهدتها سيناء على مدار العشر سنوات الماضية بمثابة معجزة.

وقال حاتم عبد الفتاح خلال لقائه مع نهاد سمير وفاتن عبد المعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك تخطيط خارجي للاستيلاء على سيناء منذ 1948، ومصر أحبطت هذا التخطيط الجزئي بصورة نهائية عام 1989، لافتًا إلى أن فكرة الاستيلاء على سيناء عادت مرة أخرى ضمن مشروع الشرق الأوسط الكبير.

وتابع: «بداية من يناير 2011 بدأ تفكيك الدولة المصرية، كما أن الدول الاستعمارية بدأت في تنفيذ مخططها في مصر، حيث نجحت هذه الدول في تنفيذ 5 خطوات من إجمالي 6 خطوات، لتحقيق مطمعها في مصر».

وأكمل: «الجيش المصري نجح في التصدي للمرحلة الأخيرة من المخطط، وإفشال كل المحاولات التي كانت تخطط لها هذه الدول بهدف تحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير».

وأوضح حاتم عبد الفتاح، أنه تم مد الجماعات الإرهابية بأسلحة ومفرقعات هائلة، وكان المخطط استقطاع مدينة رفح والعريش وزويد من جمهورية مصر العربية، وإنشاء دولة للمتمردين، ومن بعدها يتم الاعتراف بهذه الدولة من بعد الدول.

وأكمل: «306 عملية إرهابية تعرضت لها مصر في 2013، ومصر عملت على التصدي لكافة أنواع الإهارب حتى بدأ العملية العسكرية الشاملة والقضاء على أي جماعة إرهابية في سيناء، وبعدها بدأ عملية التنمية».