إقامة مخيمات للفلسطينيين بمصر.. أحمد موسى يكشف الحقيقة من المنطقة اللوجستية

كشف الإعلامي أحمد موسى، حقيقة مزاعم إنشاء منطقة لوجستية في بميناء رفح البري؛ لنقل الفلسطينيين لها، مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة وأن المنطقة أنشئت لسائقي الشاحنات.

وقال أحمد موسى في حلقة خاصة برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، من مدينة رفح، إنه منذ شهرين كان يتم بث شائعات عن هذا المكان، مضيفا: «من شهرين اتقال إلحقوا مصر بتعمل منطقة عازلة لنقل الفلسطينيين إليها».

وأوضح موسى، أنه تم بث شائعات عن هذا المكان لإقامة مخيمات للفلسطينيين وهذا غير صحيح، مؤكدا أن مصر أعدت المنطقة اللوجستية بميناء رفح البري لخدمة سائقي الشاحنات.

ولفت إلى أن مصر أعدت المنطقة اللوجستية بميناء رفح البري لخدمة سائقي الشاحنات، وهناك شاحنات تقف منذ 3 أشهر في المنطقة اللوجستية.

وأشار إلى أن هناك معاناة كبيرة يمر بها سائقي شاحنات المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، مؤكدا أن سائقي شاحنات المساعدات الإنسانية يضحون من أجل الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال الدكتور لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إنه يتم توفير خدمات لسائقي شاحنات المساعدات الإنسانية لأهالي غزة في المنطقة اللوجستية.

وأردف أن الدعم التجاري المصري للأسواق الفلسطينية يوفر كل المتطلبات لأهالي غزة، مشيرا إلى أنه تم اختيار هذا الموقع لقربه من معبر رفح البري وهو على مساحة 100 ألف متر ويستوعب 3 آلاف شاحنة.

ونوه بأن هذا الموقع كان عبارة عن صحراء غير ممهدة وتم إعدادها من القوات المسلحة لتستوعب الشاحنات، مؤكدا أن القوات المسلحة قامت بإعداد الموقع ليكون جاهزا لاستقبال الشاحنات في المنطقة اللوجستية.

وواصل: نوفر خدمات لوجستية وأدوية وعيادة طبية لسائقي شاحنات المساعدات الغذائية، كما يتم إعداد كبائن جاهزة لتوفير كل الخدمات التي يحتاجها سائقي الشاحنات.