أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة وتحذر من طقس الخميس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على فيسبوك، طقس شديد الحرارة نهار غد الخميس على كافة الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

تحذير من طقس الخميس

حذرت الأرصاد الجوية، من التعرض المباشر لأشعة الشمس غدا الخميس كونها تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أنه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ولفتت إلى أن طقس الخميس يشهد أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

نوهت الأرصاد، لانخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من الجمعة المقبلة، بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجة على أغلب الأنحاء، يصاحب ذلك نشاط للرياح وسقوط أمطار على بعض المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن طقس الجمعة يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، بينما تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

أمطار رعدية تصل لحد السيول

أشارت الأرصاد، إلى أن طقس السبت يشهد استمرار سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأردفت أن حالة الطقس من الأحد حتى الثلاثاء المقبل يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية  على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.