طبيب يستجيب لحالة الطفلة أوليفيا لإجراء عملية بالعمود الفقري

استجاب الدكتور حسام صلاح الدين أخصائي جراحة العمود الفقري بقصر العيني، لمناشدة الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير»، بشأن حالة الطفلة أوليفيا التي تعاني من اعوجاج في العمود الفقري، وحدد موعد لاستقبال الطفلة لمتابعة الحالة على الفور.

ورصدت كاميرا صدى البلد؛ معاناة الطفلة أوليفيا، صاحبة الـ 12 عامًا، والتي تعاني من اعوجاج في العمود الفقري منذ 3 سنوات ماضية، الأمر الذي يتطلب إجرائها عملية جراحية في أسرع وقت.

ونقل عاصم الشندويلي مراسل صدى البلد لبرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، حالة المعاناة التي تعيشها أسرة أوليفيا طارق رفعت، بعد إصابتها باعوجاج في العمود الفقري.

وقالت أوليفيا: «مقدرش أخد نفسي وروحت لدكاترة كتير، وكذا دكتور نصحنا إني أعمل عملية عشان أخف، وبنام على مخدة عالية عشان أخد نفسي ومبروحش المدرسة خالص من فترة».

وأضاف والد الطفلة أوليفيا: «قمنا بعمل إشاعة والدكتور قال لي لابد من إجراء عملية جراحية عاجلة في العمود الفقري، وقال أيضًا إن خطورة العملية تتخطى الـ 50%. ويخشى والد الطفلة أوليفيا من خطورة العملية على ابنته، وهو ما دفعه لعرضها على دكتور خاص آخر متخصص في العمود الفقري، وقال له إن العملية يجب أن تتم في أسرع وقت.

أصيب والد الطفلة بالذهول والحسرة حينما علم من الدكتور الخاص بالعملية، بأن تكلفة العملية تتجاوز الـ 250 ألف جنيه، مطالبًا بالمساعدة لإجراء هذه العملية.

من جانبه، قالت والدة الطفلة: «منعرفش سبب اللي حصل لأوليفيا ده ايه لحد دلوقتي، ومش عارفين هل ده عيب خلقي ولا سببه ايه ومفيش دكتور حدد لنا السبب الأساسي.

وعلقت الإعلامية عزة مصطفى على هذه الحالة المرضية، قائلةً: أعتقد بأن الأمر لا يجوز تركه حتى الآن، لأن الوالد يعمل في محل دهانات، والأسرة حالتها المادية صعبة، ولا يملكون الإمكانيات المادية، وأناشد جميع المسئولين في مصر بضرورة السرعة في مساعدة الطفلة أوليفيا.